| أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية | |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
fatimainfo
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-11, 10:28 | |
| السلام عليكم أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية خاصة علوم طبيعية و فيزياء شكرا مسبقا |
|
| |
admin
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد:
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-11, 13:53 | |
| هذه الحلول المتوفرا حاليا سأسرد الحلول المطلوبة منك في القريب العاجل
حل فرض المراسلة لمادة الإنجليزية السنة الثانية ثانوي جميع الشعب 2010 - 2011
حل فرض المراسلة لمادة اللغة العربية السنة الثانية ثانوي شعبة ع. تجريبية+رياضيات+ت إ 2010 - 20 |
|
| |
نبض الأمل
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد:
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-11, 14:46 | |
| بوركى فيك حضرة المدير على المتابعة |
|
| |
الجزيرة
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-12, 14:41 | |
| جميع فروض من فضلما يا احواني |
|
| |
chahdoud
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-12, 20:58 | |
| السلام عليكم أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية خاصة علوم طبيعية و فيزياء شكرا مسبقا
|
|
| |
khaleddjeddi
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-15, 10:50 | |
| |
|
| |
chahdoud
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-15, 22:42 | |
| الوقت يمر ولم أجد مساعدة في النمرين الأخير في العلوم الطبيعية وتمارين الفيزياء والكيمياء التمرين الثاني أرجو المساعدة من فضلكم توضيح للتمارين فقط أرجوكم وجزاكم الله ألف خير
|
|
| |
allel
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-23, 22:25 | |
| |
|
| |
جباري سارة
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-26, 14:54 | |
| شكرا شكرا شكرا جزززززززززززززززززززززززززززززيلا |
|
| |
ZiйǾu
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد: الوسام الأول
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-26, 18:24 | |
| حصريا حل فرض مادة العلوم الفيزيائية والكيمياء سنة ثانية ثانوي علوم تجريبية 2011 |
|
| |
ملك الحلوة
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-26, 18:32 | |
| اريد فروض المراقبةلاقم2 للسنة الدراسية 2010/2011 السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية مع الحلول ان امكن |
|
| |
admin
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد:
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-26, 18:37 | |
| الحلول الموجودا على منتدنا حاليا حصريا حل فرض مادة العلوم الفيزيائية والكيمياء سنة ثانية ثانوي علوم تجريبية 2011
حصريا حل فرض مادة اللغة الفرنسية سنة ثانية ثانوي علوم تجريبية 2011
حل فرض المراسلة لمادة الإنجليزية السنة الثانية ثانوي جميع الشعب 2010 - 2011
حل فرض المراسلة لمادة اللغة العربية السنة الثانية ثانوي شعبة ع. تجريبية+رياضيات+ت إ 2010 - 20 |
|
| |
houda100691
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-01-27, 00:57 | |
| |
|
| |
mounir-dz1
صلي على النبي صل الله عليه وسلم
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-02-04, 00:40 | |
| السلام عليكم اريد الحلول فروض من فضلكم يا اخواني |
|
| |
barik dz
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد:
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-02-04, 14:57 | |
| لمن يبحث عن حلول العلوم الطبيعية للثانية ثانوي يشاهد مشاركتي في هذا الموضوع http://www.sidiamer.com/t46988-topic صفحة الاولى |
|
| |
admin
صلي على النبي صل الله عليه وسلم انجازاتي لايتوفر على اوسمة بعد:
| موضوع: رد: أريد حلول فروض المراسلة سنة ثانية علوم تجريبية 2011-02-04, 14:59 | |
| وهذا اقتباس من اختنا الحبيبة barik dz - barik dz كتب:
- هذا كل ما وجدت و الله يخلف على اللي حلو
راه منقول اخي
حل فرض المراسلة2010.2011مادة:علوم طبيعية شعبة: علوم تجريبية السنة الثانيةالتمرين الاول:1/المنطقة (ج)المشبك 2/الرسم التخطيطي لمشبك عصبي - عصبي 3/* تحليل التسجيلات المحصل عليها : التجربة1:عند إحداث تنبيه فعال في العصبون ع1 تسجيل منحنيات متماثلة لكمونات عمل على مستوى اجهزة ر.ذ.م ق1.ق2.ق3 التجربة2:عند حقن كمية ك1كمية قليلة من الأستيل كولينacبين العصبنين ع1وع2لم تسجل أية إستجابة في الجهازين ق1.ق3بينما سجل كمون غشائي على مستوى الجهازق2 التجربة3: عند حقن كمية ك2كمية أكبرمن acبين العصبونين ع1.ع2 لم تسجل أية إستجابةفي الجهازق1 بينما سجل كمون عمل على مستوى الجهازين ق2.ق3 التجربة4: عند حقن كمية ك (كمية كبيرة من acداخل العصبون ع2 لم تسجل أية إستجابةفي الأجهزة الثلاثة ق1.ق2.ق3 4/ الإستخلاص حول آلية النقل المشبكي : تؤدي الرسائل العصبية المشفرة بتواتر كمون عمل على مستوى العصبون قبل المشبكي إلى تغير في كمية المبلغ العصبي الذي يتسبب في توليد رسالة عصبية في العصبون بعد مشبكي
التمرين الثاني:1/ إنجاز المنحنيين الشخص ـ أ ـ 0.9غ/ل الشخص ـب ـ 1.45ــــــ 1.50غ/ل المعلومات : حقن الغلوكوز يحرض إفراز الانسولين *الشخص أ سليم الشخص ب مصاب (مريض) انطلاقا من العلاقة الموجودة بين تناول الغلوكوز وافراز الانسولين : الشخص أ يفرز الانسولين كلما زادت نسبة السكر في الدم : الخلايا بيتا حساسة للغلوكوز. الشخص ب زيادة الغلوكوز لا تؤدي الى إفراز النسولين الخلايا بيتا غير حساسة للغلوكوز. الشخص أ وصول السكر للعضوية يؤدي إلى زيادة إفرازالانسولين .يعمل الانسولين على خفض نسبة السكر في الدم.عودة كمية كل من السكر والانسولين الى قيمتها الاصلية الشخص ب وصول السكر الى العضوية لا يؤدي إلى زيادة إفراز الانسولين ونسبة السكر في الدم عالية الإنخفاض الطفيف يدل على طرحه في البول أو إستعماله من قبل الخلايا المعلومات المستخرجة : الانسولين يعمل على نفاذية الغلوكوز وإدخاره على هيئة غلايكوجين خلايا أخرى من الخلايا المستهدفة : الخلايا الكبدية - الخلايا الدهنية.
حل التمرين الثالث 2 عتج (فرض المراسلة)1علوم طبيعية 1/ (أ)الظاهرة هي : تضاعف الadn ب/ 1- سلسلة ال adn القديمة2- نكليوتيدات.3-السلسلتين الجديدتين 4- خيط الadn الجديد ج/ تحدث هذه الظاهرة أثناء الإنقسام الخيطي خلال المرحلة البينية بالضبط خلال الفضوة s . د/ تخص هذه الظاهرة جميع الكائنات الحية . أهميتها :تكمن في إنشاء نسخة مطابقة لل adn لكل خلية جديدة .2/ (أ) نلاحظ من التجربة (1) عدم نمو الجزء من الهيولى الذي لا يحتوي على نواة أما الجزء الذي يحتوي على نواة فإنه ينمو .نلاحظ من التجربة (2) عدم نمو كلا الجزأين لأنه تم تخريب الadn .ب/ المعلومة المستخلصة أن النواة هي العنصر الأساسي للحياة في الخلية. ( || ) 1/ لا تستطيع هذه البكتيريا إنتاج ب1في الحالة الطبيعية. 2/ حالة 1:cacgtagctctcgtaatg حالة2 : Cacgtagctctccaaatg.حالة3: Caccaagctctcgtaatg. حالة4 : Caccaagctctccaaatc
الفرع الأخيرمن تمرين العلوم الطبيعية الثالث شعبة العلوم التجريبية تعتبر الهندسة الوراثية من التطبيقات الوراثية يتمثل مبدأوها في زرع مورثة ما من نوع معين من الكائنات الحيةإلى نوع آخر ليس لهما القدرة على تبادل المورثات في الظروف العادية ويتضمن المبدأ الخطوات التالية : 1- فصل البلازميد من البكتيريا e.coli( البلازميد : صبغي ( adn ) حلقي -2 *كسر البلازميد بواسطة إنزيمات كاسرة وضم adn إليه بنيكليوتيدات ربط وإنزيمات الربط. * 3- إدخال البلازميد إلى البكتيريا . -*4 - زرع البكتيريا في أوساط مغذية لتضاعفها وإنقسامها مع تعبير adn المزروع لتركيب البروتين المراد تصنيعه وإنتاجه (البروتين ب 1مثلا) الرسم موجود في كتاب العلوم الطبيعية سنة ثانية علوم تجريبية ص 119 التمرين 5 الخامس أو الرسم الموجود في التمرين الرابع في نفس الصفحة 119 مع إستبدال إسم الهرمون الأنسولين بالبروتين ب1 المطلوب في نص التمرين وإستبدال هرمون النمو عند الإنسان بالبروتين ب1 |
|
| |
|