السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا وسهلا بزوار واعضاء شبكة ومنتديات شباب الجزائر
الحمد
لله ربّ العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه
الأخيار المنتجبينأما بعد :فقد رأيتُ من المفيد - و نحن على أعتاب امتحانات
الفصل الثاني - أن أتقدّم إلى السادة المربّين و التلاميذ على حدّ سواء
بهذه السلسلة الموسومة " سلسلة المشكلات الرياضيّة ( الجزء الأوّل ) التي
تعرض عددا لا بأس به من المشكلات تمسح جزءً كبيرا و هامّا من برنامج السنة
الخامسة من التعليم الابتدائيّو هي بذلك تقترح بالنسبة للسّادة المربّين /
المعلّمين سندا تربويّا قيّما يُدرّب عليه التلاميذ لقياس مدى تحكّمهم في
كفاءات الدّرس محلّ الإشهاد ، كما تقترح - في بعض المواضع - وضعيّات
إدماجيّة مفيدة يتدرّب عليها المربّون ريثما تقرّر الوزارة الوصيّة تطبيق
وضعيّات الإدماج كما تنصّ عليها أدبيّات المقاربة بالكفاءات .و بالنسبة إلى
التلاميذ فهي مساحة علميّة يقويّ بها الضّعيف مستواه ، و يدْعم بها
المتفوّق إمكاناته .من المفيد في هذا المقام الكريم أن أنبّه إلى أنّ
للسلسلة - في جزئها الأوّل - ملحقا مستقلاّ يقترح في ثناياه الحلول
النموذجيّة لتلك المشكلات مع بعض التوجيهات و التدابير التربويّة و
البيداغوجيّة التي تساعد المربّي / المعلّم على أداء أحسن و مردود أنجع
خلال حصص الدّعم و المعالجة أو في حصص الإدماجبدون إطالة هذا هو رابط
السلسلة في جزئها الأوّل
+
تم إضافة التصحيح النموذجي لسلسة في جزئها الأول
الدليل إلى الحلول النموذجيّة لسلسلة المشكلات الرياضيّة الجزء الأوّل